أخبار عاجلة

رابطة الأساسي تطالب بالتعامل مع المستعان بهم كما المتعاقدين

 

 

 

طالبت رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده بإصدار تعليمات صريحة ودقيقة لرؤساء المناطق التربوية كافة، بالتعامل مع المعلمين المستعان بهم كما يتعاملون مع المعلمين المتعاقدين، فمن غير المنطق، التعامل مع المعلمين المستعان بهم وكأنهم دخلاء على التعليم مع انهم يقومون بالتدريس داخل الصفوف. وقد جاء في بيان صادر عن الرابطة مايلي:

  • أمام قرار الحكومات المتعاقبة بعدم التوظيف، استجابة لمقررات مؤتمر باريس 3 الشهير، كان اللجوء الى التعاقد في التعليم الرسمي مع ما يعني ذلك من ضرر كبير بحق المعلم المتعاقد وبحق المدرسة الرسمية. وأمام قرار حكومي جديد بوقف التعاقد، تم الإستعانة بمعلمين جدد، اطلق عليهم اسم المستعان بهم، وهم بالحقيقة متعاقدون دون عقد.
  • ان المعلمين “المستعان بهم” يقومون بمهام التدريس ويجرون الإمتحانات لتلامذتهم، لكن تفتّق ذهن بعض المعنيين بحرمانهم من حق المراقبة والمشاركة في الإمتحانات ومن حق التأمين في حال غياب المعلم الأصيل ومن حق راتب يوم المعلم. وهكذا فقد بات هناك معلم متعاقد بحقوق معينة ومعلم متعاقد بدون هذه الحقوق.
  • لقد وعد معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حماده بإيجاد حل لهذه المسألة التي اعتبرها قنبلة موقوتة، والجميع بانتظار هذا الحل.
  • بانتظار الحل المنشود وعشية الإمتحانات الرسمية والمدرسية، تطالب رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان معالي الوزير حماده بإصدار تعليمات واضحة ودقيقة الى جميع رؤساء المناطق التربوية في المحافظات كافة والى دائرة الإمتحانات الرسمية تقضي بالتعامل مع المستعان بهم كما جميع المتعاقدين على قدم المساواة دون اي تمييز أو استثناء وفي الإمتحانات المدرسية او الرسمية على حد سواء، فهم ليسوا دخلاء على التعليم ولم يأتوا من تلقاء انفسهم الى المدارس، بل جاؤوا بطلب من المسؤولين في الوزارة ومن رؤساء المناطق التربوية.

أخيرا نلفت نظر معاليه الى ان بعض رؤساء المناطق يتصرف للأسف بمنطق الإستعلاء على معلمي التعليم الأساسي الرسمي، على الرغم من انه مسؤول عن هذا التعليم بالذات، وسوف يكون للرابطة موقف مع معاليه بهذا ىالخصوص.

عن mcg

شاهد أيضاً

سويدان مشاركاً في مؤتمر العبقرية التقنية لبراءات الاختراع في العراق

بوابة التربية: يشارك المخترع موسى سويدان في فعاليات “المؤتمر ومهرجان العبقرية التقنية لبراءات الاختراع”، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *