أخبار عاجلة

رابطة الثانوي تفقد ثقة الأساتذة والفروع مجدداً

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:

هب غالبية الأساتذة ومعهم الفروع في وجه الهيئة الإدارية للرابطة في بيانها الأخير المشترك مع روابط التعليم الرسمي الذي يدعو إلى العودة للتدريس غداً الإثنين، معتبرين أن الدعوة ينقصها العودة إلى الجمعيات العمومية للأساتذة حسب النظام الداخلي ، وهذا الأمر تجاهلته الهيئة الإدارية وقفزت فوقه ما أدى إلى إنطلاق انتفاضة جديدة للأساتذة الثانويين ضد الرابطة أكثر ضراوة من انتفاضة 9 كانون الثاني 2023 خاصة أن معظم الأساتذة يشعرون أن تقديمات السلطة حبر على ورق وأقوال دون أفعال والذي صدر في القرار 147الوزاري لا يرقى إلى مستوى المطالب والطموحات التي كان ينتظرها الأساتذة.

لقد خسرت مجدداً الرابطة ثقة غالبية الأساتذة الثانويين ومن يتابع وسائل التواصل التربوي يكتشف أن عشرات الثانويات أعلنت إستمرارها في التوقف القسري عن التعليم فضلاً عن بيانات الفروع كلها على إمتداد الوطن بضرورة أخذ رأي الأساتذة بالعودة إلى التدريس عبر الجمعيات العمومية .

السؤال: لماذا تخاف الهيئة الإدارية من نتائج الجمعيات العمومية للأساتذة؟

هناك خوف حقيقي من نتائج الجمعيات العمومية يشعر به أركان الرابطة خاصة بعد القرار 147 لأن السلطة لم تأخذ مطالب الأساتذة على محمل الجد وبدأت تعالج البنود المطلبية من أجل أن يعيش الأساتذة حياة كريمة .

المؤلم أن الجرح التربوي يزداد اتساعاً مع سلطة لم تسع منذ منتصف كانون الأول 2022  لمعالجة هذه المعضلة المهمة في التحصيل الدراسي ولها دور كبير في مستقبل الأجيال القادمة.

إن الرجوع عن الخطأ فضيلة وإن العودة للجمعيات العمومية رجولة يا أركان الرابطة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة: بو صعب صرح بما تم الاتفاق عليه عن صندوق التعويضات

بوابة التربية: أكد اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة في لبنان في بيان انه “بعد اللقاء الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *