أخبار عاجلة

طاولة مستديرة لليونسكو ومؤسسة الحريري حول المساوة بين الجنسين

تنظم اليونسكو ومؤسسة الحريري، طاولتين مستديرتين، بالتعاون مع الجامعة اللبنانية، في إطار مبادرة مدارس MOST schools initiative التي تهدف إلى نشر الوعي حول أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، غايتهما مناقشة الهدف الخامس من الأجندة 2030 المتعلق بإلغاء جميع انواع التمييز ضد المرأة، والبحث في آليات بناء الاستراتيجيات الوطنية لمنع التطرف العنيف.

وستعقد الطاولة عند التاسعة من قبل ظهر غد الجمعة وتستمر حتى 27 تشرين أول 2018، في راديسون بلو اوتيل سنتر Dunes – فردان، وتتمحور حول “المساوة بين الجنسين: إشكالات ثقافية ومجتمعية”، لانه على الرغم من الاتفاقات العديدة الهادفة الى إلغاء جميع أشكال التمييز بين الجنسين، ما زال الوصول إلى تحقيق مبدأ المساواة بعيدا عن التحقيق.

فقد قام لبنان، خلال العقود الماضية، بتوقيع العديد من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة، كما خطى بخطى حثيثة في تعديل العديد من القوانين التي تساعد في تفعيل هذا المسار.
وتعتبر إنشاء وزارة دولة لشؤون المرأة من أهم الخطوات التي اتخذتها الحكومة اللبنانية عند تشكيلها، خاصة ان هذه الوزارة استطاعت أن تعمل بنشاط، في هذا الإطار التغييري للمجتمع لتحقيق المساواة بين الجنسين، الا ان المزيد من العمل ما زال مطلوبا للوصول للغاية المرجوة.

اشارة الى انه في اليوم الأول سيتم مناقشة “التفاوت القانوني والسياسي”، وفي اليوم الثاني “التفاوت الثقافي الاجتماعي والإقتصادي”.

عن mcg

شاهد أيضاً

المؤتمر الدولي الرابع “التفاعل الحضاريّ واللغة العربيّة” في اللبنانية

بوابة التربية- خاص: عقد في حرم الجامعة اللبنانية في الحدث المؤتمر الدّولي الرابع، تحت عنوان: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *