أخبار عاجلة

متفرغو اللبنانية: لإحترام خصوصية الأستاذ الجامعي

 

عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري برئاسة د. محمد صميلي في مقر الرابطة. ناقشت خلاله بعض القضايا المطروحة، لا سيما ما رود في بعض تضمنه مشروع قانون سلسلة الرتب والرواتب المحال الى المجلس النيابي، وأصدرت البيان الآتي:

  1. ناقشت الهيئة مجدداً ما ورد في المادة 33 من مشروع قانون سلسلة الرتب والرواتب المحال الى المجلس النيابي والمتعلق بالصناديق الضامنة. هنا تؤكد الهيئة على مواقفها الثابتة لجهة عدم المس بأي من المكتسبات التي حققها الأساتذة على مدى سنوات طويلة من النضال وفي مقدمها صندوق التعاضد الذي يشكل الأمن الصحي والاجتماعي لأساتذة الجامعة وأسرهم وهي تقوم بالاتصالات الحثيثة مع جميع المعنيين لشرح أهمية هذا الموضوع وخطورته.
  2. ناقشت الهيئة مضمون المادة 37 من مشروع قانون سلسلة الرتب والرواتب لجهة تقييم الموظفين ومحاسبتهم. ترى الهيئة أن هذه المادة تتناقض كلياً مع قوانين الجامعة وأنظمتها خاصة وأن المادة 17 من قانون تنظيم الجامعة 67/75 تنص على أن مجلس الجامعة يقوم بدور مجلس الخدمة المدنية والتفتيش المركزي بالنسبة لموظفي الجامعة الفنيين والإداريين.

كما تؤكد الهيئة أن هذه المادة تتناقض مع أحكام قوانين وأنظمة الجامعة التي تتمتع وفقاً لهذه القوانين، بالاستقلال الأكاديمي والإداري والمالي. أما آليات التقييم والمحاسبة فتنص عليها قوانين الجامعة وأنظمتها وخاصة ما ورد في القانون 67/75 وفي القانون 66 أو في أنظمة الكليات الخاصة.

من هنا تدعو الهيئة جميع المعنيين في الجامعة وخارجها، الى ضرورة الى ضرورة احترام هذه الآليات كما تدعو مجلس الجامعة ومجالس الوحدات الى القيام بالدور المنوط بهم لجهة التأكيد على الأصول والأعراف الأكاديمية التي ترعى خصوصية الأستاذ الجامعي. والرابطة لن تبقى صامتة ولن تألو جهداً في الحفاظ على هذه الأصول والأعراف.

عن mcg

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *