أخبار عاجلة

هل نبقى متسولين على ابواب المسؤولين والمصارف ونذهب لنعلم التلامذة الكرامة؟

بوابة التربية- كتب الأستاذ *ياسين المرعب:

أرى ان حال الاساتذة وخاصة المدراء اليوم  ان لم يكن الكل فاكثرهم اما اعطي له ابر  مورفين قصرا واما هو يتعاطى المخدرات لنسيان واقعه ولا احد منهم واعي لما يحدث معنا من = (تآمر على حقوقنا +تسويف لمطالبنا +استهبال واستهتار لنا ولحقنا بالعيش الكريم + دعس وتحطيم لكرامتنا وعزة نفسنا + تفقير وتجويع لتسهيل الاستبعاد والتبعية العمياء للزعيم او الحزب او الطائفة + والخ………. من الموآمرات المنفذة بعناية ودقة) وكل هذا ياتي من مصادر اهمها = (سلطة سياسية فاشلة ومفترسة وفاسدة + عمل نقابي يديره هواة ومبتدئين “هيئيات ادارية فاشلة وعاجزة عن اتخاذ القرارات في وقتها المناسب” + مكاتب تربوية مقيدة سياسيا وطوائفيا ومذهبيا لمصلحة الزعيم واهوائه).

يضاف اليها مجتمع دولي كذاب ومتآمر  “صندوق النقد – منظمات دولية- دول مانحة” والاعظم من ذلك كله الخنوع والخضوع مضاف اليه الجهل والخوف والتبعية العمياء عند الاساتذة انفسهم فاغلبية الأساتذة غير قادرين على اتخاذ القرار المناسب، او لا يجيدون ويعلمون ماهي حقوقهم وواجباتهم من  واجبات الدولة والسلطة والتي من المفترض  ان تؤمنها له، الى واجبات النقابة او الرابطة التي يجب ان تكون صوته الصادح وقلبه النابض وعقله المدبر لايجاد وسائل تحصيل حقوقه المسلوبة واستعادتها.

هذا هو توصيف لحالنا الذي بات يرثى له ولا قيامة لنا من هذه الحالة الا اذا ثرنا على هذا الواقع بثورة يكون هدفها الاوحد هو حقوقنا واستعادتها كمواطنين لبنانيين  في دولة لا يحكمهما اي معيار آخر الا معيار المواطنة والحقوق والواجبات.

هذا رآي ادعو الجميع للتفكير فيه ونقده بموضعيه.

اما عن الوعود التي اعطيت لنا لدفعنا للعودة فما هي الا ذر للرماد في العيون..  فما  يتحدثون عنه ويعتبرونه انجازاً “ثلاثة اضعاف الراتب” مشروطة بعبارة “على ان  تعطى من الوفر الذي سيجبى”   و130$ حوافز وبدل نقل قيد الدراسة في لجنة وزارية وكلنا يعرف “المقولة الشهيرة اللجان هي مقبرة المشاريع” فهل هذه تسمى عطاءات ام انها فتافيت ترمى لنا من بقايا موائد السياسين والمسؤولين.

أرى انه لايجب ان تكون هناك عودة للتعليم ان لم يحول الراتب على سعر صرف الدولار او اقله على سعر منصة صيرفة وتحسين خدمات تعاونية موظفي الدولة الاستشفائية والصحية والاجتماعية بما يتناسب مع سعر صرف الدولار في السوق السوداء.

ويمكن ان نرضى بتحويل نصف الراتب الى دولار السوق السوداء والنصف الآخر على سعر الدولار الجمركي المنوي رفعه الى 15000 ولكن شرط ان لا تقل الحوافز عن 400 $ تدفع شهريا عبر OMT ومن دون المرور بالمصارف وعلى الدولة اما العودة الى معتمدي القبض لدفع الرواتب او الفرض على البنوك تحرير سقف السحوبات بما يتناسب مع حجم الرواتب والتقديمات الإجتماعية وتحديد بدل النقل بعدد من ليترات البنزين يومياً، والا فلا عودة للتعليم واذا كان كلام معاليه (وزير التربية) يفرض العودة بالاجبار او كما قال “على من لايريد العودة عليه بالاستقالة” فاننا نقول له عذرا معاليك لا يمكن لمن هو مستقيل حكما  ويصرف اعمال ان يطلب من الاصيل الاستقالة.

فنحن لسنا عبيد ولا خدم عند احد، نحن موظفون عامون نمارس وظيفتنا كي تكفينا العوز وتؤمن لنا حياة شريفة فعندما تعجز الدولة عن تأمين  الحياة الشريفة لنا ولابنائنا لايمكنها ان تفرض علينا العودة الى العمل. فلا عمل بدون مقابل عادل له يؤمن حقوق الإنسان فلتقم الدولة بواجباتها تجاهنا وعندها نقوم نحن بواجباتنا التي لم نتردد بالقيام بها على مدار ثلاث سنوات عجاف لم تبقي من مدخراتنا شيء،  اكلت الأخضر واليابس مما نملك  فلا يمكن ان نتحول الى متسولين على ابواب المسؤولين والمصارف والتجار ونذهب لنعلم التلامذة الكرامة والوطنية والعنفوان.. هزلت هكذا دولة تفعل بالمعلم ما فعلت!

*مدير ثانوية

 

 

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثانوية رمال الرسمية- الدوير تختتم تصفيات مباريات نهاية العام

بوابة التربية: اختتمت ثانوية رمال رمال الرسمية في الدوير، التصفيات النهائية لمباريات نهاية العام تحت …