أخبار عاجلة

لهذه الأسباب استبدلت جمعية المقاصد شعارها

بوابة التربية:  اوضح رئيس جمعية المقاصد الدكتور فيصل سنو في بيان، “الاسباب الموجبة لتعديل شعار جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت”، فاكد “اولا،ان شعار المقاصد المتمثل بالآية القرآنية الكريمة ” وقل ربي زدني علما ” هو الشعار الذي تأسست عليه الجمعية وازدهرت في ظله وببركته ، وهو شعار نتمسك ونعتز به، وسيبقى شعارا لها ما بقيت ، وستبقى الى ان يشاء الله تعالى.

ثانيا: ترفع المقاصد هذا الشعار الذي استوحاه الآباء المؤسسون من القرآن الكريم في جميع مدارسها ومؤسساتها الخيرية والاجتماعية وفي جميع مكاتبها العامة والخاصة ، وعلى امتداد الوطن اللبناني .

ثالثا: ان التعديل الذي استحدث على رسم الشعار يقتصر حصرا على المطبوعات الورقية المتداولة والتي تنتهي دائما بحكم الواقع الى سلال المهملات ، وهو ما نربأ بأن يكون ذلك مصير نص الشعار القرآني الذي نجل ونقدس.

رابعا: ان جمعية المقاصد المؤتمنة على حمل راية الثقافة الاسلامية والتي نتمسك بالقيم الايمانية السامية وتربي النشء عليها جيلا بعد جيل تستلهم من هذا الشعار دورها ورسالتها ، ولذلك كانت وستبقى معتزة به وحريصة عليه. وهذان الاعتزاز والحرص كانا ايضا وراء اعتماد التعديل المحصور في المنشورات الورقية المتداولة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

“تيار الكرامة” أستنكر التعرض للمفتشة الخيّال: لكشف المرتكبين ومعاقبتهم

بوابة التربية: استنكر القطاع التربوي في “تيار الكرامة”،  التعرض للمفتشة التربوية مهى الخيّال، ودعا الى محاسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *